دراسة الطيران من أمتع المجالات التي يمكن أن تدرسها في حياتك خاصة إذا كانت الدراسة في الخارج ، فحلم الكثير منا السفر لكثير من الدول كالطائر الذي لايُقيده شيء، وبالتالي دراسة الطيران سوف تُتيح للفرد تعلم كيفية التعامل مع الطائرة والمطارات وتعلم أساليب الضيافة وغيرها.

  • ولكن ما يقلق البعض حول دراسة الطيران التكلفة الباهظة لدراسة هذا المجال، فهو من أفضل المجالات التي تجعل الفرد ذو مكانة مرموقة في المجتمع، وايضاً التجارب الشيقة التي سوف تخوضها بالعمل في هذه المهنة.

 

تكلفة دراسة الطيران في الخارج

تكلفة دراسة الطيران في أمريكا.

  • تتكلف دراسة الطيران في أمريكا حوالي 200.000 دولار شاملة دراسة الطيران التجاري والحصول على رخصة النقل الجوي، ومدة الدراسة 1500 ساعة، وقد تتكلف الدراسة أكثر من ذلك إذا قام الطالب بالتدريب في مركز متكامل ولكنه حينها يكون مؤهلاً في وقت قصير للعمل. ويستغرق التدريب المتكامل حوالي 200 ساعة، وتعد الولايات المتحدة من أفضل الدول في دراسة الطيران، حيث يوجد بها عدد كبير من المعاهد والكليات المتخصصة في دراسة الطيران بنظام ESAA ونظم FAA العالمية، وتتميز دراسة الطيران في أمريكا بجودتها واهتمامها بطلابها.

 “” تعرف هنا علي أرخص 3 دول لدراسة الطيران في الخارج “”

 

  • أشهر الاكاديميات والمدارس لدراسة الطيران في أمريكا.
  1. Tom Naforskis Paragon Air Advenures
  2. sportys Academy
  3. Otoole Airway
  4. Paul Kamers Learn to Gly Center
  5. Gs Aviarion Europe Ltd
  6. Pilots Choice Aviation
  7. Cleveland Flying School
  8. Howes Flight Cocepts
  9. Southern Flighr Cetre
  10. Glasgow Fluting Club
  11. Durham Aerosports Ltd
  • شروط دراسة الطيران في أمريكا.

الحصول على درجة 6 على الأقل في اختبار الأيلتس، ودرجة 550 درجة في اختبار التويفل، والحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، التأكد من خلو المتقدم من الأمراض، اجتياز اختبار الكمبيوتر واللغة.

تكلفة دراسة الطيران في جنوب أفريقيا.

تتكلف دراسة الطيران في جنوب أفريقيا حوالي 50.000 دولار، مدة الدراسة حوالي سنة ونص من بداية الدراسة، ويوجد أنواع أخرى من الرخص يجب أن تحصل عليها لبدء العمل كطيار، قد تكلفك ما يقرب من 50.000 دولار.

تكلفة دراسة الطيران في أستراليا.

تتكلف دراسة الطيران في أستراليا حوالي 65.000 دولار، وتستغرق الدراسة حوالي سنة ونص، وبعد ذلك تحتاج للتدريب على عدادات الطائرة ولها تكلفة مضاعفة لتكلفة الدراسة، وتعتبر الإقامة في استراليا أرخص من غيرها.

تكلفة دراسة الطيران في المملكة المتحدة.

تتكلف دراسة الطيران ما يقرب من 100.000 جنيه إسترليني لدراسة الطيران، وتستغرق دراسة الطيران حوالي سنة ونص، وتكاليف المعيشة في المملكة المتحدة مرتفع إلى حد ما من أمريكا.

تكلفة دراسة الطيران في مصر.

تتكلف دراسة الطيران في مصر حوالي 40.000 – 53.000 دولار أمريكي، وتختلف حسب الاكاديمية المتقدم لها، وتشمل التكاليف الكتب الدراسية والتدريبات العملية والنظرية، ويستطيع الطالب المصري دفع المصاريف على دفعتين: النصف الأول بالدولار والثاني بالجنيه المصري.

  • ومدة الدراسة تستغرق 250 ساعة نظرية ،190 ساعة للتدريبات عملية.

الأوراق المطلوبة لدراسة الطيران.

  1. صور شخصية
  2. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  3. شهادة الايلتس أو أي شهادات أخرى غيرها حصلت عليها.
  4. شهادة الميلاد الخاصة بالمتقدم.
  • تكاليف دراسة الطيران المذكورة في المقال غير متضمنة المصاريف الشخصية والسكن والمواصلات وتذاكر السفر والإقامة، إذا كنت من خارج الدولة المتقدم فيها لدراسة الطيران.

 دراسة الطيران في السعودية.

تعد السعودية من أفضل الدول لتعلم دراسة الطيران بها، حيث يوجد بها أفضل أكاديمية على مستوى العالم لدراسة الطيران على طائرات النقل الكبيرة، وبعد التخرج من الاكاديمية تستطيع العمل كطيار تجارى.

 دراسة الطيران في ماليزيا.

يوجد في ماليزيا العديد من الاكاديميات والنوادي لدراسة الطيران، وتعد ماليزيا من أفضل الدول لتعلم دراسة الطيران، حيث تتميز بقوة الشهادة (الرخصة) الطيران التي تحصل عليها منها، ومدة الدراسة: سنة و8 شهور.

“” هنا كل ما تريد معرفته عن الدراسة في ألمانيا “”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا