كل ما تريد معرفته عن اختبار الآيلتس بالتفصيل

    • انتشرت في الأونة الأخيرة اختبار الآيلتس، وهو اختبار عالمي لإظهار قدرتك في اللغة الإنجليزية، وهو شرط أساسي للقبول في بعض الجامعات خصوصاً الدول الأوروبية، وايضاً شرط أساسي للحصول على بعض الوظائف أن لم يكن كلها.

      ماهو اختبار الآيلتس IELTS؟

      هو اختبار اللغة الإنجليزية العالمي ويعرف باسم ال(IELTS) اختصاراً ل (International English Language Testing System)، وهذا الامتحان عبارة عن اختبار مقاييس اللغة الإنجليزية للشخص من خلال أربع مهارات وهي الاستماع، القراءة، الكتابة، المحادثة، ومعرفة إذا كان الشخص مبتدئ أو محترف في اللغة، ويوجد في كل دول العالم منها: إنجلترا، بريطانيا، استراليا وغيرها.

      ماهي الجهة الناشئة لاختبار الآيلتس؟

      الجهة الناشئة لهم هي استراليا، وبريطانيا.

      من الهيئات المعترفة باختبار الآيلتس IELTS؟

      مُعترف بشهادة الايلتس IELTS أكثر من 6000 هيئة حول العالم. وايضا معظم الجامعات والدول الأوربية مثل ايرلندا ونيوزيلندا وأستراليا وإنجلترا والشركات الدولية.

      ماهي مدة صلاحية اختبار الآيلتس ؟

      مدته سنتان من تاريخ الاختبار، ومطلوب في معظم الجامعات وبعض الوظائف. “” تعرف هنا علي  الدراسة في ألمانيا: أهم 6 منح دراسية فى ألمانيا‎ “”

      تقييم درجات اختبار الآيلتس ؟

      يتم تقييم قدرات الشخص في معرفة اللغة الإنجليزية في الاختبار وتبدأ الدرجات من صفر أي ضعيف في اللغة الإنجليزية حتى 9 ممارس خبير فيها، والدرجة التي تحتاجها للقبول في بعض الجامعات هي 6 أو7 حسب المكانة والوظيفة.

      تكلفة اختبار الآيلتس؟

      تختلف حسب الدولة وسعر الصرف بها، ولكن تكلفتها حوالي 236 دولار ويمكنك التواصل مع أقرب مركز لك في بلد أقامتك ومعرفة المصاريف.

      مما يتكون اختبار الآيلتس (IELTS) وما هي أقسامه؟

      يضم اختبار الآيلتس أربعة أقسام:

      1)الاستماع: عبارة عن أربعة أمثلة باللغة الإنجليزية يستمع اليها المُتقدم من خلال مقطع صوتي لأشخاص متعددي الجنسيات لمرة واحدة والاجابة على الأسئلة ف خلال 30 أو 40 دقيقة على الأكثر مع نقل الإجابة ف الوراء في ورقة الإجابة. 2)القراءة: مدة هذا الاختبار 60 دقيقة، وهو عبارة عن ثلاث قطع بالأسئلة ومطلوب الإجابة عليها سريعاً حتى لا تُضيع وقتك في كلمات لا تعرفها في المحادثة؛ فيجب عليك أولا قراءة الأسئلة ثم قراءة القطعة ووضع الإجابة في ورقة الإجابة فور الانتهاء من حل الأسئلة. 3)الكتابة: عبارة عن قسمين: القسم الأول عبارة عن سؤال اكتب فيه حوالي 150 كلمة لمدة 20 دقيقة عن موضوع معين، والسؤال الثاني اكتب فيه 250 كلمة لمدة 40 دقيقة، إذن المدة الكاملة لهذا الاختبار 60 دقيقة. 4)المحادثة: مدة هذا الاختبار من 11- 14 دقيقة يتحدث فيها الشخص عن نفسه وما يقوم به والاجابة على بعض الأسئلة الوجدانية والأخبار العامة من خلال شخص معتمد من المركز المُتقدم له. وتتم في نفس يوم الاختبارات الأخرى الثلاثة أو قبلها أو بعدها من خلال تنسيق موعد مع المركز عند دفع الرسوم.

      ما هي أنواع اختبار الآيلتس؟

      يوجد ثلاثة أنواع لاختبار الآيلتس:

      1. الأكاديمي: يقدم عليه عدد كبير من الناس حيث أنه مطلوب في بعض الجامعات والوظائف.
      2. العام: يُستخدم هذا النوع من الاختبارات في بعض الوظائف والأشخاص الذين يريدون الهجرة (Immigration Visa).
      3. UKVI هو اختبار شبيه للاختبار الأكاديمي يستخدم للفيزا البريطانية.

      هل يمكن استخدام القلم الحبر في اختبار الآيلتس؟

      لا يمكن استخدام القلم الحبر لأن جهاز الكمبيوتر لا يستطيع قراءته أنما يستخدم القلم الرصاص فقط.

      ماذا يحدث إذا تأخرت على اختبار الآيلتس؟

      يجب الاعتذار للمركز وأخذ موعد اخر للاختبار.

      هل يمكن كتابة بعض الملاحظات على ورقة الأسئلة في اختبار الآيلتس؟

      نعم يمكننك كتابة بعض الملاحظات فالمركز لا ينظر الا لورقة الإجابة فقط.

      كيفية حساب نتيجة اختبار الآيلتس؟

      تُجمع درجات الأربع أقسام وتُقسم على أربعة وهذه هي نتيجتك، ولا يوجد ربع درجة أقل درجة نصف، ولا يوجد نجاح أو رسوب في الامتحان.

      متى احصل على نتيجة اختبار الآيلتس؟

      بعد 13 يوم من موعد الاختبار عبر البريد أو الانترنت، وهو تقرير واحد ستحصل عليه.

      ماذا يحدث إذا فقدت نتيجة اختبار الآيلتس؟

      لا يمكن إرسال نسخ لهم، ولكن سيقوم نظام IELTS بإرسال تقرير اختبار الايلتس IELTS إلى الجامعة المُتقدم لها أو السفارة الذي يريدها، يمكن إرسال حتى 5 نسخ من تقرير النجاح دون رسوم.

      متى يمكنني إعادة اختبار الآيلتس IELTS مرة أخرى؟

      تستطيع اعادته في أي وقت، ولكن قبل ذلك يجب عليك تركيز في المذاكرة والاطلاع على الاختبارات السابقة على الانترنت وطبعها وحلها.

اترك تعليق

إي بي للدراسة بالخارج هي وكالة رائدة في مجال تقديم الخدمات والإستشارات التعليمية للطلاب تم إنشائها عام 2017 في مختلف التخصصات الدراسية وتعمل إي بي للدراسة بالخارج على توفير قبولات في اللغة البكالوريوس – الماجستير

مواعيد العمل
احدث الاخبار

© جميع الحقوق محفوظة إي بي للدراسة بالخارج

Open chat
مرحبا
كيف يمكننا مساعدتك