10 أسباب تحفزك علي الدراسة في فرنسا

الدراسة في فرنسا
  • ما هي مميزات الدراسة في فرنسا ؟ …. مما لا شك فيه أن فرنسا من أفضل الوجهات الدراسية حول العالم، حيث يوجد بها الكثير من الجامعات التي تحتل المراتب الأولى على مستوى العالم، ويتوافد إليها العديد من الطلاب طوال العام ما يقرب من ربع مليون طالب على مستوى العالم ويوجد بها الكثير من الأماكن السياحية والمناظر الخلابة والمتاحف والأماكن الأثرية.
    • بالإضافة إلى سعى الحكومة الفرنسية إلى تطوير التعليم دائماً، وسنوضح في هذا المقال أهم أسباب و مميزات الدراسة في فرنسا والتس ستساعدك علي أتخاذ قرار الدراسة في الخارج.
    •  
    • مميزات الدراسة في فرنسا :

    1. وجود وكالة COMPUS FRANCE في فرنسا.

    هي وكالة تقوم بإدارة التعليم العالي في فرنسا وكل ما هو متعلق بقبول الطلاب في الجامعات وتنقلاتهم أثناء الدراسة، وهناك بعض الجامعات والدول لها حق التقدم لهذه الوكالة، وبعض الدول لا تستطيع التقدم لها من خلال هذه الوكالة، ولكن يمكنك التقدم للجامعة مباشرة من أجل الحصول على الموافقة للدراسة فيها ومن ثم الحصول على التأشيرة للدراسة في فرنسا، وهذا شرط أساسي للحصول على تأشيرة.

    2. وجود بعض المنح الدراسية.

    تُقدم فرنسا بعض من المنح الدراسية لطلابها ولكنها قليلة بالنسبة للدول الأوروبية الأخرى، وبعض هذه المنح تتكرر كل عام ويمكنك التقدم لواحدة من هذه المنح، ويوجد بعض المنح الحكومية الأخرى من خلال وكالة كامبس فرانس، ومنح إيراسموس موندوس الأوروبي التي تُقدم للطلاب المحلين والدوليين الراغبين في استكمال دراستهم في فرنسا للحصول على الماجستير والدكتوراه.

    3. تكاليف الدراسة مناسبة للجميع.

    فتكاليف الدراسة في فرنسا والمعيشة منخفضة بالنسبة للعديد من الدول الأخرى، فيمكنك اختيار الجامعة أو البرنامج الدراسي الذي يناسبك والمدينة التي ستعيش فيها، ففي بعض المدن في فرنسا تكاليف المعيشة بها منخفضة مثل تولوز وليون على عكس باريس فتكاليف المعيشة بها مرتفعة نوعاً ما بسبب وجود الأماكن السياحية بها.

    4. احتلال الجامعات والمعاهد المراتب الأولى على مستوى العالم.

    يوجد في فرنسا الكثير من الجامعات والمعاهد، والتي يحتل بعضها المراكز الأولى كل عام، مما يجعل فرنسا ملاذ للعديد من الطلاب الدوليين كل عام للدراسة بها، والتعرف على الكثير من الثقافات التي ستضيف لك حتماً كل جديد.

    5. تكاليف المعيشة منخفضة إلى حد ما.

    تكاليف المعيشة في فرنسا ليست مرتفعة بالنسبة للعديد من الدول، فيمكنك اختيار أحد الدول التي تكاليف الدراسة بها منخفضة مثل تولوز، والعيش بها.

    6. وجود باريس بلد الجمال.

    باريس هي عاصمة فرنسا، وعاصمة الجمال والسحر بالنسبة لي ايضاً، وتعتبر باريس من أروع المدن السياحية على مستوى العالم حيث يتوافد إليها الآلاف الزوار كل عام، وايضاً يتوافد إليها الطلاب كل عام من أجل الدراسة بها؛ فيوجد بها أفضل الجامعات في العالم، ويوجد بها أشهر المتاحف مثل: متحف اللوفر والأماكن السياحية الجذابة مثل: قوس النصر، وبرج إيفل والمقاهي الثقافية الرائعة التي لا تمل منها ابداً.

    7. الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة.

    فيوجد العديد من المناظر الخلابة في جميع أنحاء فرنسا ،بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة التي تُريح الأعصاب ،فيمكنك الدراسة وايضاً الاستمتاع بوقت فراغك في اكتشاف هذه الأماكن والتنزه بها ،وزيارة الأماكن السياحية مثل برج إيفل .

    “” تعرف هنا أيضا علي … أرخص 10 مدن أوروبية للدراسة بالخارج 2020 “”

    8. تعلم اللغة الفرنسية.

    تُعد اللغة الفرنسية من اللغات الشيقة والممتعة جداً التي يجب عليك تعلمها عند التفكير في السفر لفرنسا؛ فهي اللغة الأم في فرنسا والمعتمدة في العديد من الجامعات، فستطيع في فرنسا تعلم اللغة بسرعة من خلال الممارسة والاختلاط مع زملائك في الجامعات، والمطاعم، وغيرها.

    “” إذا كنت تريد الدراسة في ألمانيا .. تعرف علي تكاليف الدراسة في ألمانيا هنا “”

    9. جودة التعليم في فرنسا.

    تتميز فرنسا بجودة التعليم بها، فيوجد بها أفضل الجامعات والمعاهد على مستوى العالم، والتي تأتى في المراتب الأولى من حيث جودة التعليم والاهتمام بالطلاب سواء المحليين أو الدوليين، حيث حصلت 41 جامعة فرنسية على تصنيفات متقدمة مثل جامعة مدرسة المعلمين العليا في باريس ومدرسة الفنون التطبيقية، وحصلت هذه الجامعات على التصنيف 23 و40 على التوالي تهتم الجامعات الفرنسية ايضاً بالعلوم الإنسانية والفنون.

    10. وجود العديد من البرامج الدراسية.

    فيوجد في فرنسا العديد من البرامج الدراسية التي تناسب الفئات المختلفة، فيمكنك اختيار أحد هذه البرامج التي تناسب ظروفك، وفى المدينة التي تريدها، فيوجد في فرنسا الكثير من المعاهد والجامعات في جميع أنحاء فرنسا تقريباً.

  •  
  •   
الدراسة في فرنسا
الدراسة في فرنسا

اترك تعليق

ep study white

إي بي للدراسة بالخارج هي وكالة رائدة في مجال تقديم الخدمات والإستشارات التعليمية للطلاب تم إنشائها عام 2017 في مختلف التخصصات الدراسية وتعمل إي بي للدراسة بالخارج على توفير قبولات في اللغة البكالوريوس – الماجستير

مواعيد العمل
احدث الاخبار

© جميع الحقوق محفوظة إي بي للدراسة بالخارج

Open chat
مرحبا
كيف يمكننا مساعدتك