ما هو الفرق بين التوفل والآيلتس؟ وأيهما أفضل

    • مما لا شك فيه أن اختبار التويفل والآيلتس من الاختبارات الضرورية جداً لاستكمال الدراسة في الخارج أو الهجرة أو البحث عن وظيفة ايضاً في جميع الدول حول العالم، وأصبحت من الشروط الأساسية الحصول على شهادة التويفل أو الايلتس أو أحدهما للقبول في أي جامعة أو الحصول على وظيفة حسب نظام كل منهما. وسنقوم في هذا المقال بشرح كيفية التحضير لاختبار التويفل أو الايلتس وما هو الفرق بين التوفل والآيلتس.
      • ماهو اختبار التويفل (TOEFL)؟

      هو اختبار عالمي لقياس قدرتك في اللغة الإنجليزية وهو اختصار ل (Test Of English as Foreign Language)، وهذا الاختبار أصبح شرط أساسي في بعض الجامعات للتأكد من تعامل الطلاب الدوليين مع المحليين وفهم الثقافات وللقدرة على الدراسة ايضاً والحصول على وظيفة. وهذا الاختبار يضم أربعة أقسام وهي: الاستماع، القراءة، الكتابة، المحادثة.
      • هل اختبار التويفل (TOEFL) خاص بأمريكا و (IELTS) خاص بإنجلترا؟

      هذا غير حقيقي، حيث أن اختبار التويفل معتمد من أكثر من 300 جامعة في 130 دولة حول العالم، وقبل التقدم لأي جامعة يجب السؤال عن نظام الامتحان المعتمد عندهم، وأغلبية الجامعات تعتمد على نظامين التويفل والايلتس وبعض الجامعات تعتمد على نظام واحد فقط. “” قد يعجبك ايضا …  تعرف هنا على .. أهم 6 منح دراسية فى ألمانيا  “”  
      • ماهو اختبار الايلتس (IELTS)؟

      هو اختبار اللغة الإنجليزية العالمي ويعرف باسم ال(IELTS) اختصاراً ل (International English Language Testing System)، وهذا الامتحان عبارة عن اختبار مقاييس اللغة الإنجليزية للشخص من خلال أربع مهارات وهي الاستماع، القراءة، الكتابة، المحادثة، ومعرفة إذا كان الشخص مبتدئ أو محترف في اللغة، ويوجد في كل دول العالم منها: إنجلترا، بريطانيا، استراليا وغيرها. تعرف هنا علي كيفية الحصول على التأشيرة الأمريكية بسهولة؟
      • أيهما أكثر انتشاراً واعتماداً في الجامعات اختبار التويفل (TOEFL) أو اختبار الايلتس (IELTS)؟

      – حسب موقع ويكيبيديا؛ فإن اختبار التويفل له أكثر من 500 مكان في أمريكا (USA) و4500 مكان على مستوى العالم، واختبار الايلتس متوفر في 59 مكان في أمريكا، و900 مكان على مستوى العالم وهذا ليس معناه ان التويفل أفضل من الايلتس، ولكن هذا يعتمد على نظام الجامعة المتقدم لها أو الوظيفة. – وإذا كانت الجامعة أو الوظيفة توفر الاثنان (تعتمد التويفل والايلتس) أختار ما تشاء من الاختبارين والأسهل لك.
      • ماهية (طبيعية أو تكوين) اختبار التويفل والايلتس (IELTS)؟

      سيوضح الجدول التالي الفرق بين التوفل والآيلتس من حيث طبيعة تكوين كل منهما والأقسام الأربعة الموجودة فيهم وهي: التحدث، الكتابة، الاستماع، القراءة وغيرهم.
      • وجه المقارنة

        التويفل (TOFEL)

        الايلتس (IELTS)

        1)المحادثة يتم في التويفل تسجيل الكلام على الكمبيوتر والمُتخصص يسمعه فيما بعد. في الايلتس يكون أمامك شخص يحاورك ،وموعدها قبل تسجيل الاختبار أو في نفس ميعاده أو بعده .
        2)الكتابة يتم فيها الكتابة على الكمبيوتر ،ويمكن الكتابة والتصحيح لو بتُأخذ وقت في الكتابة على الكمبيوتر مش تختاره . تتم باستخدام ورقة وقلم رصاص ولابد ان يكون الخط مفهوم.
        3)الاستماع فترة الاستماع تمتد ل 60 دقيقة واسمع وادون الملاحظات. فترة الاستماع تمتد ل 30- 40 دقيقة .
        4)القراءة اختيار من متعدد سؤال وتحته بعض اختيارات. أسئلة متنوعة اختيار من متعدد وغيرهم.
        5)أنواعه عبارة عن محتوى اكاديمي فقط. عبارة عن نوعان: الأول اكاديمى:تحتاجه في دخول الجامعات وجزء قراءة مثل التويفل ،والثاني :تحتاجه في الهجرة والتقديم على فيزا وأسئلة عامة.
        6)نظام الدرجات يتم فيها جمع جميع الأقسام والقسمة على أربعة ،وغالباً تكون من 0-120 درجة وتُحسب بالمائة. تبدأ من 1 إلى 9 درجة.
        7)تكاليف الاختبار تتراوح بين 150-250 دولار حسب البلد المُتقدم فيها. تتراوح بين 215-245 دولار حسب البلد المُتقدم فيها.

اترك تعليق

إي بي للدراسة بالخارج هي وكالة رائدة في مجال تقديم الخدمات والإستشارات التعليمية للطلاب تم إنشائها عام 2017 في مختلف التخصصات الدراسية وتعمل إي بي للدراسة بالخارج على توفير قبولات في اللغة البكالوريوس – الماجستير

مواعيد العمل
احدث الاخبار

© جميع الحقوق محفوظة إي بي للدراسة بالخارج

Open chat
مرحبا
كيف يمكننا مساعدتك