كيفية إختيار السكن الدراسي بالخارج؟

  • من أهم الأشياء التي تشغل الطالب أثناء السفر خاصة لو كان الغرض منه الدراسة في الخارج هي الرهبة من مكان الإقامة والسكن، وتدور في رأسه العديد من التساؤلات مثل مصاريف السكن الدراسي، وتوافر الأمن والأمان وذلك يرجع لقدرتك المادية، ومدى قرب السكن أو بُعده عن الجامعة، وراحتك واطمئنانك للمكان الذي سوف تسكن به. – يوجد ثلاث أنواع من إختيارات السكن الدراسي للطلاب بالخارج. يختار بينهم حسب قدرته المادية ومزانيته وراحته النفسية أثناء دراسته في الخارج ،وطبعاً يوجد مميزات وعيوب لكل نوع منهم .في السطور التالية سنوضح إختيار السكن الدراسي بالخارج بالتفاصيل:
    1. إذا كانت الإقامة في المدينة الجامعية

    • إذا كانت إقامة في مدينة جامعية مجانية: توفر بعض المدن الجامعية الإقامة لطلابها الدوليين داخل المدينة، وتوفر لهم كل الخدمات مثل: النظافة، تقديم الوجبات، ومتابعتهم أثناء الدراسة وغيرها، وايضاً قد يكون الطالب في غرفة لوحده أو مع زميله حسب رغبته، وكل هذا مجاني تبع مصاريف الجامعة.
    • إذا كانت إقامة في مدينة جامعية مع تحمل الطالب مصاريفه: توفر بعض المدن الجامعية الإقامة لطلابها الدوليين داخل المدينة الجامعية، ولكن مع تحمل الطالب لمصاريفه وهي مصاريف بسيطة، والحجرات واسعة عن الإقامة المجانية.
    1. إذا كانت الإقامة خارج المدينة الجامعية

    • السكن مع عائلة: يلجأ العديد من الطلاب لهذا النوع من الإقامة، لأنه يستطيع الطالب من خلالها تحسين مهارته في اللغة الأم في هذه الدولة، وايضاً يستطيع أن يتحرك برفاهية أكثر من المدينة الجامعية.
    • السكن المشترك: يشترك في هذا السكن 4 أو 5 أشخاص في دفع الإيجار والتنظيف وعمل الطعام، والأفضل أن تتفق مع زملائك من مدينتك على هذا السكن وتتقاسمون المصاريف، والأفضل تختار سكن قريب من الجامعة لتوفير مصاريف المواصلات.
    • السكن المنفرد: هذا النوع غير آمن وغالباً غالى الثمن لأنك ستكون لوحدك وفى بلد غريب عنك، فالأفضل أن تكون صداقات وتشتركوا في بعض الأشياء ستهون عليك الغُربة كثيراً.
      – ما هي طرق البحث و إختيار السكن الدراسي بالخارج ؟

اترك تعليق

إي بي للدراسة بالخارج هي وكالة رائدة في مجال تقديم الخدمات والإستشارات التعليمية للطلاب تم إنشائها عام 2017 في مختلف التخصصات الدراسية وتعمل إي بي للدراسة بالخارج على توفير قبولات في اللغة البكالوريوس – الماجستير

مواعيد العمل
احدث الاخبار

© جميع الحقوق محفوظة إي بي للدراسة بالخارج

Open chat
مرحبا
كيف يمكننا مساعدتك