جميع المعلومات الأساسية حول اختبار التوفل TOEFL

  • 1. ماهو اختبار التوفل (TOEFL)؟

    هو اختبار عالمي لقياس قدرتك في اللغة الإنجليزية وهو اختصار ل (Test Of English as Foreign Language)، وهذا الاختبار أصبح شرط أساسي في بعض الجامعات للتأكد من تعامل الطلاب الدوليين مع المحليين وفهم الثقافات وللقدرة على الدراسة ايضاً والحصول على وظيفة.
    • اختبار التوفل يضم أربعة أقسام وهي: الاستماع، القراءة، الكتابة، المحادثة.
    • إذا كنت تُخطط للدراسة في الخارج يجب عليك اجتياز اختبار التوفل أولاً، لأنه الأكثر اعتماداً في الجامعات عن غيره.
    • حسب موقع ويكيبيديا؛ فإن اختبار التوفل له أكثر من 500 مكان في أمريكا (USA) و4500 مكان على مستوى العالم.

    2. ما مدى شعبية امتحان التوفل واستخداماه في الجامعات؟

    هو الأكثر شعبية في الجامعات الأمريكية والكندية والفرنسية والألمانية، وتساعدك اختبار التوفل على وصول الجامعة أفضل من غيرك في اللغة.

    3. هل يوجد تحيز عند اجراء اختبار التوفل TOEFL؟

    لا يوجد في مراكز اختبار TOEFL تحيز ناحية شخص دون الآخر لأن الاختبارات يتم تسجيلها في مراكز اختبار التوفل من خلال شبكة تسجيل مركزية، ويستخدم في قسم المحادثة فقط شخص متخصص لإجرائها معه لا يعرف هوية المتقدمين أو يتم توجيه بعض الأسئلة من خلال الكمبيوتر ويجاوب عليها المتقدم ويسمعها المتخصص فيما بعد، يجب الا تقلق لأنه اختبار عادل ليس به أي غش أو تدليس.

    4. ما الأماكن المتاحة بها اختبار التوفل TOEFL؟

    يمكنك الاتصال بمركز موارد TOEFL iBT المحلي للحصول على معلومات عامة حول اختبار التوفل وإعداده والمراكز المتوفرة به في مختلف الدول والمحافظات. “” تعرف هنا علي .. ما هو الفرق بين التوفل والآيلتس؟ وأيهما أفضل “”

    5. متى يستطيع الشخص إجراء اختبار التوفل عبر الإنترنت؟ والأماكن المتاح بها الاختبار؟

    يستطيع الطالب التقدم لاختبار التوفل(TOFEL) على مدار السنة في أي وقت؛ فالاختبار متاح له 50 موعد طول العام في المراكز المعتمدة حول العالم، ويمكنك دخول الاختبار أكثر من مرة ولكن برسوم جديدة، لكن لا يمكنك اجتياز الاختبار أكثر من مرة واحدة في فترة 3 أيام.  

    6. ما هي تكلفة اختبارالتوفل TOEFL ؟

    تتفاوت تكلفة اختبار التوفل حسب المركز وموقعه في أي دولة أو محافظة، ولمزيد من التفاصيل حول مواعيد ورسوم اختبار التوفل ،يجب الرجوع لموقع الاختبار المرفق لمزيد من التفاصيل حول اختبار التوفلhttp://www.ets.org/toefl “” تعرف هنا علي الدراسة في أوكرانيا 2020 بالتفاصيل  “” تكلفة الاختبار تختلف تبعا للموقع. للحصول على معلومات حول التسجيل والرسوم ومواعيد الاختبار والمواقع ، أدخل موقع الاختبار.

اترك تعليق

إي بي للدراسة بالخارج هي وكالة رائدة في مجال تقديم الخدمات والإستشارات التعليمية للطلاب تم إنشائها عام 2017 في مختلف التخصصات الدراسية وتعمل إي بي للدراسة بالخارج على توفير قبولات في اللغة البكالوريوس – الماجستير

مواعيد العمل
احدث الاخبار

© جميع الحقوق محفوظة إي بي للدراسة بالخارج

Open chat
مرحبا
كيف يمكننا مساعدتك