الدراسة في امريكا

    • دليلك الكامل للدراسة في أمريكا

      الدراسة في امريكا تعتبر الولايات المتحدة الامريكية من الوجهات الأولى والأفضل لجذب الطلاب الذين يرغبون بالدراسة في الخارج, حيث يتوافد اليها الطلاب من جميع أنحاء العالم لدراسة المجالات المختلفة حيث تتبع نظام عالي الجودة في التعليم الأمريكي المتقدم باعتمادها على تقديم المناهج الدراسية بمستويات علمية رفيعة وتتميز بتنوع التخصصات والمناهج, وتتميز أيضا بالتنوع الثقافي والديني والحضاري والتقدم التكنولوجي لذلك يفضلها أغلب الأفراد.

      اسباب تميز الدراسة في أمريكا وتجعلها وجهة للطلاب الدوليين والاختيار الأفضل لهم:

      1. تعتمد الجامعات الأمريكية على التطور التكنولوجي في تقديم تعليمها في كافة المجالات, حيث تدعم المؤسسات البحثية والأكاديمية الكبيرة في الولايات المتحدة العمل الميداني والذي يوفر بدوره فرصا للطلاب للعمل مع اصدقائهم وأساتذتهم وقادة الصناعات والمنظمات الرئيسية, ويتم توفير فرص لتطبيق ما يتم تعليمة في الفصول الدراسية سواء في المختبرات أو فرص وورشات العمل وامكانية الاتصال بعلماء وباحثين من جميع انحاء العالم.
      2. تتميز الجامعات الأمريكية بالتفوق والتقدم العلمي حيث تتنوع التخصصات العلمية والأكاديمية بها وتكون على أعلى المستويات العلمية عالميا, فلديها مناهج تعليمية قوية في مجالات متعددة, وتتعدد التخصصات والمناهج بحسب ما يريد الطالب التركيز عليه سواء كان الجانب العملي أو العلمي او الفني, ويختار الطلاب المنهج التعليمي والمكان المناسب.
      3. تنوع وتعدد الجامعات والكليات والمعاهد في أمريكا وتنوع الخيارات الأكاديمية والتخصصات يسهل الخيارات على الطلاب, حيث يختار الطالب الموضوع الذي يريده ويستهويه من عدة مواضيع في نفس المجال الذي يريد التخصص فيه.
      4. تعتبر الدراسة بالولايات المتحدة الامريكية الوجهة الاكثر شعبية للطلاب الدوليين, وذلك لجودة وقوة التعليم ويجب عند اختيارك للجامعة مراعاة الميزانية الخاصة بك ونوع الجامعة (حكومية او خاصة) والولاية التي تقع فيها الجامعة والمجال الدراسي المختار, حيث يبلغ متوسط التكلفة السنوية للدراسة حوالي 30000 دولار أمريكي وتتراوح التكاليف والفروقات حسب الجامعات ما بين 15000 الى 50000 دولار امريكي سنويا.
      5. تعتبر جامعات الولايات المتحدة(أمريكــا) من أفضل الجامعات في العالم, حيث يقع 4 من أصل 5 أفضل الجامعات الكبرى في الولايات المتحدة مما يدل على ريادتها العالمية في مجال التعليم.
      6. توفر أغلب الجامعات التأمين لمجموعة من الطلاب مع شركات التأمين, وذلك اقل تكلفة على الطالب من التأمين الشخصي المباشر مع شركات التأمين, حيث تصل تكاليف التأمين الصحي الى ألف دولار امريكي بالسنة. أما الكتب والمواد الدراسية فتعتبر تكاليفها عالية نسبيا وقد تصل الى ألف دولار امريكي بالسنة, لذلك يفضل أغلبهم البحث عن كتب مستعملة التي تتوفر بالمستودعات الجامعية او المواقع الالكترونية.
      7. تقدم الجامعات الدعم العالي للخدمات للطلاب وخصوصا للطلاب الدوليين سواء بإيجاد اماكن سكن لهم او فرص عمل في امريكا او الإجابة على اسئلة الطلاب التي تتعلق بالحصول على فيزا او تأمين صحي وذلك لمساعدتهم على التأقلم والانخراط في الحياة اليومية في البلد والمكان المقيمين فيه
      8. تعتبر حياة الطلاب الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية من أهم التجارب واكثرها تطوراً ليس فقط من الناحية العلمية وإنما من كل نواحي الحياة عموما حيث يحظى الطالب بالانخراط في مجتمع متعدد الجنسيات العالمية والحصول على أصدقاء من مختلف الثقافات مما يؤدى الى تكوين شخصية مستقله وعقل مستنير.
      9. توفر فرص عمل كثيرة ومتنوعة للخريجين في الولايات المتحدة الامريكية فهي مركز التقدم العلمي والتكنولوجي ومركز أساسي للأعمال التجارية والتصنيع والترفيه والاتصال وغيرها, حيث وجدت إحدى الدراسات أن أكثر من 97٪ من خريجي الجامعات والكليات الجدد وجدوا وظائف في وقت تخرجهم للعام الدراسي 2016-2017.
      10. الولايات المتحدة الامريكية حيث تسعى الجامعات الامريكية لتقديم الفائدة للطلاب الدوليين وذلك من خلال الترحيب بالطلاب من مختلف الثقافات والأصول للدراسة في الجامعات الامريكية, وبذلك يكون الطالب ببيئة متنوعة ثقافيا اثناء فترة دراسته, حتى السكان المحليين في العادة يكونون ودودين جدا ومرحبين بالطلاب القادمين للدراسة.
      11. لا يواجه الطلاب أي عقبات في العثور على تقاليد مألوفة لديهم لان الولايات المتحدة كبيرة ومتنوعة وتدعو الكثير من الطلاب والزوار الدوليين لجعلها وطنهم حتى لو كان لفترة مؤقتة فقط, فمعظم المدن الكبرى في الولايات المتحدة يوجد بها أحياء ا تمثل سكان العالم مثل تشاينتاون (السوق الصيني) وكوريتاون (السوق الكوري) وليتل أرمينيا وليتل غيانا وليتل انديا وغير ذلك من المجتمعات الاخرى في العديد من المدن الشعبية في البلاد, لذلك ان كان يبحث الطلاب عن وجبة أصيلة من ثقافتهم أو يرغبون في التحدث بلغتهم الأصلية عليهم فقط العثور على حي يطابق خلفيتهم وثقافتهم. وتوفر الولايات المتحدة فرصا لدخول هذه المناطق الخاصة بالطالب وثقافته حتى لو لمدة قصيرة, وذلك لتخفيف الحنين إلى الوطن.

      إليك أفضل جامعات الدراسة في أمريكا وتكاليف الدراسة بالتفاصيل هنا

      تكاليف الدراسة في أمريكا

      – تعد الدراسة في أمريكا الوجهة الاكثر شعبية للطلاب الدوليين, وذلك لجودة وقوة التعليم و يجب الاخذ بعين الاعتبار عند اختيارك للجامعة الميزانية الخاصة بك ونوع الجامعة (حكومية او خاصة) والولاية التي تقع فيها الجامعة والمجال الدراسي المختار, بشكل عام يبلغ متوسط التكلفة السنوية للرسوم الدراسية 30000 دولار أمريكي وتتراوح التكاليف والفروقات حسب الجامعات ما بين 15000 الى 60000 دولار امريكي.

      شركات التأمين

      – العديد من الجامعات توفر التغطية التأمينية لمجموعة من الطلاب مع شركات التأمين, وذلك اقل تكلفة على الطالب بالمقارنة مع التأمين الشخصي والفردي المباشر مع شركات التأمين, وتصل تكاليف التأمين الصحي الى الف دولار امريكي بالسنة. أما الكتب والمواد الدراسية فتعتبر تكاليفها عالية نسبيا وقد تصل الى الف دولار امريكي بالسنة, لذا يفضل كخيار بديل البحث عن كتب مستعملة التي تتوفر بالمستودعات الجامعية, او المواقع الالكترونية.  

      الرسوم الدراسية سنويًا حسب الدرجة العلمية:

      السنة التحضيرية ​6,000 – 35,000 USD الدبلوم 10,000 – 20,000 USD البكالوريوس 25,000 – 50,000 USD الماجستير 30,000 – 60,000 USD

      شروط استخراج تأشيرة الدراسية في أمريكا:

      • عند رغبتك في الدراسة في أمريكا، فسوف يتم التعامل معك كطالب دولي، لذلك يجب عليك التقدم من أجل الحصول على التأشيرة الدراسية التي تتيح لك السفر إلى أمريكا للدراسة، والعمل أثناء الدراسة، وسوف يساعدك فريق عمل ايديو بيسيز في جميع الاجراءات المتعلقة بالفيزا والتي تشمل الاوراق المطلوبة، وتدريب على المقابلة، وحجوزات مبدئية، وتعبئة طلبات السفارة بطريقة احترافية والتي بالتأكيد تساعد في تجنب اي عملية تأخير او رفض في حال نقص او عدم وضوح بمعلومات معينة تساعدك. كل ذلك وأكثر يقوم به في فريق محترف ومختص للحصول علي التأشيرة بكل سهولة.

       يجب أن تكون مستوفي الشروط الآتية للحصول علي التأشيرة الدراسية لأمريكا:

      • أن يكون معك رسالة قبول بإحدى الجامعات الأمريكية.
      • أن تكون الجامعة التي سجلت بها، مسجلة في هيئة الخدمات للمواطنة والهجرة الامريكية.
      • وجود شهادة تفيد بإتقانك اللغة الإنجليزية وأن تتمتع بمستوى جيد من اللغة الانجليزية يؤهلك للدراسة في امريكا والتعايش مع المجتمع الأمريكي.
      • أن يتوفر لديك دخل مادي أو دليل وجود تمويل مالي كافي لدعمك خلال فترة معيشتك للدراسة بأمريكا.
      • ألا يوجد عليك أي شبهه جنائية او جرائم او يكون عليك ديـون تمنع سفرك او دخولك إلى أمريكا.
      • تقديم خطاب التوصية وعادة ما تقوم به الجهة التعليمية التابع لها الطالب في وطنه الأصلي، وتقوم خلاله الجهة المسئولة بتقييم مستوى الطالب العلمي والأكاديمي طالبة من الجامعة أن تقبل طلبه للالتحاق بها لإتمام دراسته الجامعية، ويعتبر لهذا الخطاب صفة سرية ولا يطّلع عليه إلا الجامعة أو الجامعات المتقدم إليها الطالب.
      • بيان الغرض من التقدم ويشرح خلاله الطالب الأسباب التى جعلته يتقدم لدراسة التخصص المذكور في طلب الالتحاق، بهدف أن يساهم هذا في إقناع الجامعة بأحقية الطالب في أن يواصل تعليمه العالي بنفس التخصص بها.
      • عليك اجتياز اختبارات القبول حيث تقوم أغلب الجامعات بإعداد اختبارات للملتحقين بها ويكون مطلوباً منهم أن يجتازوها بدرجات مرتفعة، وهو نفس ما يحدث في حالة التقدم بطلب للحصول على منح دراسية بمصاريف مخفضة في إحدى المعاهد والجامعات الموصي بها في أمريكا، ومن تلك الاختبارات (اختبار التويفل للغة – اختبار SAT للمنطق-اختبار SAT للموضوعات)
      • أن تكون لديك النية في العودة ورغبة أكيدة في مغادرة البلاد عند انتهاء المدة الدراسية في أمريكا.
      الأوراق التي يجب عليك أن تقــدمها للحصول على تأشيرة سفر للدراسة في أمريكا:
      • وجود جواز سفر ساري المفعول يغطي فترة الدراسة.
      • صور شخصية حديثة وواضحة من الأمام ومستوفية المعايير.
      • رسالة قبول او خطاب يثبت تسجيل اسمك في احدى الجامعات الأمريكية المعترف بها.
      • ضرورة ملء نموذج الطلب بالكامل، نموذج ((i-20 وموقع عليه, وإرفاقه مع باقي المستندات الرسمية الخاصة.
      • كشف الدرجات الجامعي للدرجة الأكاديمية السابقة أي سجل به السيرة التعليمية كاملة، وجميع المؤهلات الاكاديمية التي حصلت عليها سابقاً.
      • وجود اثبات او ورقة بنكية تفيد بالحالة المادية وتفيد استقرار وضعك المالي تغطى فترة الدراسة.
      نصائح من أجل السفر لأمريكا :
      • تحتاج التأشيرة وقتاً لاستخراجها، لذا قم بتحضير كافة الاوراق المهمة والمستندات المطلوبة مبكرا.ً
      • التكلفة اللازمة لاستخراج الفيزا/التأشيرة الدراسية الأمريكية تبلغ حوالي 200 دولار أمريكي.
      • اذا لم يتوفر لديك كافة الاوراق الأصلية من المستندات الرسمية المطلوبة للتقديم، يمكنك استخراج نسخ من الفيزا.
      • عليك ملء كافة الإستمارات بشكل واضح وصحيح، فلا تستعجل وخذ وقتك في ملؤها، حتى لا تذكر بيانات غير صحيحة أو تخل بالشروط المطلوبة.
      • تحتاج في حوزتك عملة امريكا المحلية وهي الدولار الأمريكي، تكفيك لمدة أسبوع علي الأقل، حتي يستقر وضعك في أمريكا.
      • من الأفضل أن تأخذ معك ملابس مناسبة للطقس في أمريكا، ويفضل انك تأخذ معك ما يكفيك للفصلين الشتوي والصيفي وما يكفيــك لمدة طويلة اذا كانت امكانياتك المادية محدودة حتي لا تضر للشراء والانفاق الزائد.
      • عليك مراجعة الأغراض الغير مسموح لك بأخذها معك، والتي يتم منع دخولها الى أمريكا، حيث ان امريكا لديها قوانين مشددة للسفــر.
      • تأكد ان يكون في حوزتك الخريطة الكاملة للمنطقة التي ستعيش بها والاماكن المجاورة لها فيمكنك الحصول عليها فور وصولك من أي متجر لبيع الكتب.

اترك تعليق

إي بي للدراسة بالخارج هي وكالة رائدة في مجال تقديم الخدمات والإستشارات التعليمية للطلاب تم إنشائها عام 2017 في مختلف التخصصات الدراسية وتعمل إي بي للدراسة بالخارج على توفير قبولات في اللغة البكالوريوس – الماجستير

مواعيد العمل
احدث الاخبار

© جميع الحقوق محفوظة إي بي للدراسة بالخارج

Open chat
مرحبا
كيف يمكننا مساعدتك