أرخص 10 مدن أوروبية للدراسة بالخارج 2020

الدراسة في أوروبا
  • إذا كنت تريدالدراسة في أوروبا فهو خيار مثالي من أجل مستقبلك، فأول شئ ستفكر به هو أرخص مدن أوربية للدراسة فيها، فالاتحاد الأوروبي يتكون من 28 دولة، وعلى الرغم من أنها تشترك جميعها في قيم متشابهة، إلا أن بعض المدن تتميز عن بعضها البعض بفروق صغيرة.

    الدراسة في الخارج من أفضل الطرق من أجل الاستثمار في مستقبلك، فبقدرة هذ القرار نقل الفرد من حال إلى حال أفضل بكثير مما هو عليه، ويستطيع إيجاد وظيفة بعد تخرجه، ويمكنك البحث عن بعض المنح الدراسية التي تساعد في تكاليف الدراسة.

    • ويوجد نوعين من المنح: المنح المجانية، والمنح شبه المجانية. ويمكنك البحث عن أرخص مدن أوربية للدراسة بها والتي تتميز أيضا بجودة التعليم بها.
    • أرخص 10 مدن من أجل الدراسة في أوروبا :

    1. لندن – المملكة المتحدة

    إذا كنت تبحث عن أرخص مدن أوربية للدراسة بالخارج .. فتعد لندن وجهة ممتازة لكل من يريد الدراسة أو السفر، فهي تحتل المرتبة الأولى عالمياً في كونها أفضل المدن للطلاب عام 2019 للدراسة بها، كما أنها توفر فرص عمل للشباب المحليين والدوليين، وامتلاكها عدد كبير من الجامعات بها، فيوجد بها 50 جامعة من بينهم 10 جامعات من أفضل الجامعات على مستوى العالم، ويمكنك العمل بدوام كامل أثناء الدراسة.

    2. سيول- كوريا الجنوبية

    تتميز هذه المدينة بعراقتها وثقافتها ووفود العديد من الطلاب الدوليين إليها كل عام بها بسبب وجود العديد من الجامعات المشهورة بها، كما أنها تقدم العديد من البرامج التي تُدرس باللغة الإنجليزية، وتوفر العديد من الوظائف لخريجين هذه الجامعة لما تحمله هذه الجامعة من سمعة طيبة في وسط الجامعات الدولية وبين الدول، فهي توفر فرص مثالية للعمل بين أصحاب الشركات.

    • تسعى الحكومة في كوريا الجنوبية لزيادة عدد الطلاب الدوليين بها ليصل ل 200 ألف في عام 2023.

    3. ملبورن – استراليا

    وفقاً لمقياس QS احلت ملبورن المرتبة الثالثة كأفضل مدينة طلابية للطلاب الدوليين والمحلين، حيث يوجد بها 7 من الجامعات الرائدة في التعليم، وهي العاصمة الثقافية لأستراليا، وتضم ملبورن عدد كبير من الجنسيات والثقافات المختلفة وامتلاكها أسلوب حياة مثالي للدراسة والعمل بها.

    4. ميونيخ – المانيا

    تعتبر ألمانيا من أكثر الوجهات شعبية للسفر للدراسة في الخارج في أوروبا، وتكاليف الدراسة بها منخفضة ايضاً، ويوجد بها خصومات للطلاب أثناء زيارة المتاحف والآثار وغيرها، ومن الدول الرخيصة والمميزة بها ميونيخ، وتتميز ميونخ بمناخ ساحر حيث يوجد بها جبال الألب والطبيعة الساحرة، ويوجد بها العديد من الجنسيات والثقافات بها إلى جانب جودة التعليم فيها وتتميز الحكومة الألمانية بعدم فرض أية رسوم على الطلاب الدوليين مما جعلها وجهة مميزة ومفضلة للطلاب.

    5. برلين – المانيا

    تعتبر ألمانيا من أكثر الوجهات المثالية للسفر للدراسة في الخارج في أوروبا، وتكاليف الدراسة بها منخفضة، ويوجد بها خصومات للطلاب أثناء زيارة المتاحف والآثار وغيرها، ومن الدول المميزة بها برلين، وهي عاصمة ألمانيا، ويتوافد الطلاب الدوليين كل عام إلى برلين بسبب مجانية التعليم بجامعاتها، والدراسة في الجامعات باللغة الإنجليزية، وكما أن تكاليف المعيشة والدراسة بها منخفضة عن غيرها من كثير من المدن.

    “” قد يعجبك أيضا … كل ماتريد معرفته عن الدراسة في ألمانيا “”

    6. مونتريال – كندا

    تتميز مونتريال بتعدد الجنسيات والثقافات بها، وتقدمها طبقاً لمقياس QS كل عام مما جعلها ملجأ لكثير من الطلاب الدوليين، ووجود عدد من الجامعات بها جعلها مقصد للطلاب وتكاليف الدراسة المنخفضة بها، وتعد العاصمة الثقافية لكندا.

    7. باريس – فرنسا

    تعد باريس واحدة من أهم المراكز التجارية والثقافية في العالم، حيث تضم 18 جامعة من أفضل الجامعات في العالم، ولكن ما يميزها هو توفر دراسة بعض برامجها باللغة الإنجليزية، وايضاً تكاليف الدراسة بها منخفضة بالمقارنة مع كثير من الدول الأوروبية الأخرى، ولكن تكاليف المعيشة مرتفعة لحد ما خصوصاً في المزارات والأماكن السياحية.

    8. زيوريخ – سويسرا

    هي أكبر مدينة في سويسرا، تحتل المرتبة السابعة على مستوى العالم في مقياس QS، وتحتوي على عدد لا بأس به من السكان بها مما يدل على تعدد الجنسيات والثقافات بها، وتضم هذه المدينة أفضل معهد وهو معهد زيوريخ للتقنية ETH Zurich، ومن المميز بها ايضاً تكاليف الدراسة المنخفضة مقارنة مع غيرها من الدول، وتعد زيوريخ مكاناً للأثرياء أكثر من كونها مكاناً للطلاب الدوليين.

    9. سيدني – استراليا

    هي عاصمة أستراليا، وأكبر وأقدم مدنها، حيث تضم هذه المدينة أفضل 5 جامعات على مستوى العالم طبقاً لمقياس QS، مما يجعلها ملذاً الطلاب الدوليين كل عام، ويوجد بها عدد كبير من السكان مما يدل على تعدد الثقافات والجنسيات بها، وتتميز الجامعات الأسترالية بجودة التعليم بها، وتكاليف الدراسة بها منخفضة إلى حد ما مما يجعلها خياراً جيدً عن كثير من الدول الأوروبية الأخرى.

    10. هونج كونج – الصين

    تعد من أكبر المدن في عدد سكانها مما يدل على تعدد الثقافات والجنسيات بها، وتتميز هونج كونج بوجود ناطحات السحاب بها والمراكز التجارية العالمية، ويوجد بها بعض الجامعات للدراسة بها بأسعار منخفضة، وتشتهر بالجامعة الدولية على مستوى العالم، ويتميز المدرسين بأنهم أفضل أساتذة في العالم، وتوفر هذه المدينة بعض الوظائف لطلابها بعد التخرج.

الدراسة في أوروبا
الدراسة في أوروبا

اترك تعليق

ep study white

إي بي للدراسة بالخارج هي وكالة رائدة في مجال تقديم الخدمات والإستشارات التعليمية للطلاب تم إنشائها عام 2017 في مختلف التخصصات الدراسية وتعمل إي بي للدراسة بالخارج على توفير قبولات في اللغة البكالوريوس – الماجستير

مواعيد العمل
احدث الاخبار

© جميع الحقوق محفوظة إي بي للدراسة بالخارج