التدريب على اختبار الايلتس : افضل مواقع التدريب على اختبار الايلتس

التدريب على اختبار الايلتس قبل البدء في الدراسة، يجب عليك إجراء اختبار تجريبي لـ IELTS، تمنحك نتيجة هذا الاختبار صورة واضحة عن مستواك الفعلي، بحيث يمكنك البناء على هذه النتيجة، وإعداد خطة دراسة تتناسب مع النتيجة التي تطمح إليها.

بعد التسجيل سيصلك بريد إلكتروني يضم بياناتك الشخصية مثل تاريخ ومكان الامتحان، ويضم تصريح به عشرات المواد التعليمية حتى يمكنك التدريب على اختبار الايلتس.

على الرغم من أن هذا القسم يعتبر الأسهل بالنسبة للعديد من المرشحين السعوديين، إلا أنه يتطلب تركيزًا عاليًا، لذلك لن تتمكن من سماع التسجيل الصوتي إلا مرة واحدة، مما يعني أن أي إلهاء يمكن أن يكلفك إجابات متعددة، وعليك أيضًا أن تأخذ في الاعتبار أن الأخطاء الإملائية تقتل الإجابة.

ما هو التدريب على اختبار الايلتس ؟

هو اختبار دولي للغة الإنجليزية تم تقييمه لقياس مهاراتك وقدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية ولإثبات أن لديك مستوى معينًا في اللغة الإنجليزية، سواء لأغراض العمل أو الدراسة بالنسبة للسعوديين.

ويوضح التدريب على اختبار الايلتس أي اختبار اللغة الإنجليزية الذي يقيم المهارات اللغوية الأربعة لدى الطالب السعودي من حيث الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة.

أنواع التدريب على اختبار الايلتس

يوجد نوعان لاختبار الايلتس وهما:

  • الاختبار الأكاديمي والذي يختص بالطلاب السعوديين الذين يرغبون في الدراسة في مؤسسات التعليم العالي في البلاد التي تنطق اللغة الإنجليزية.
  • اختبار التدريب العام ويعتبر هذا الاختبار مناسب للأشخاص السعوديين الذين يرغبون في الهجرة إلى بلد ناطق بالإنجليزية أو للعمل بمنظمة مهنية.

أجزاء الاستماع والتحدث لاختبار الـ IELTS هي نفس الأجزاء التي تتواجد في الاختبارين، ولكن اختبارات القراءة والكتابة تم تصميمها لكي يتم قياس المهارات العامة والأكاديمية.

أفضل مواقع التدريب على اختبار الايلتس

اليوم الإنترنت مليء بالعديد من المواقع المتخصصة في تقديم الدورات والمراجع والموارد المتعلقة بالإعداد لاختبار IELTS، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنها كلها جيدة، لذلك من أجل توفير عناء البحث، قمنا بإعداد قائمة بأفضل مواقع دراسة IELTS عبر الإنترنت، تعرف عليها واختر بعضها، قد يناسب احتياجاتك.

موقع Global Exam

لا يوفر لك Global Exam إرشادات واختبارات تجريبية فحسب، بل على عكس العديد من مواقع التحضير للاختبارات الأخرى، فهو يمنحك أيضًا تصحيحًا فوريًا للإجابات مع تفسيرات كاملة.

 هذا بالإضافة إلى الميزات التالية:

  • يتم إنتاج المحتوى وتحديثه بالكامل من قبل مدرسين متخصصين في IELTS.
  • يمكنك إجراء اختبار محاكاة IELTS كامل في ظل ظروف تتوافق مع ظروف الاختبار الفعلي، وحتى الحصول على تصحيح في نهاية الاختبار.
  • يتم حفظ نتائج الاختبار تلقائيًا حتى تتمكن من الرجوع إليها وقياس تقدمك لاحقًا.
  • تتبع الثغرات ونقاط الضعف الخاصة بك باستخدام جداول البيانات ولوحات المفردات.
  • القدرة على إنشاء خطة تدريب تساعدك على تنظيم وقتك للتحضير للاختبار.

تقدم Global Exam مراحل مجانية حتى يتم التدريب على اختبار الايلتس، ويمكنك من خلالها التعرف على النظام الأساسي بشكل عام وتجربة الخدمات التي تقدمها، مثل تقديم اختبار IELTS التجريبي المجاني أو تصفح كتاب التحضير للامتحان.

 ثم يمكنك الترقية إلى الاشتراك المميز، والاختيار من بين أربعة عروض أو اشتراكات أساسية.

موقع IELTS Liz

إذا كنت ترغب في دراسة IELTS عبر الإنترنت، فيجب أن يكون هذا الموقع أحد خياراتك، حيث تم إنشاء موقع Ieltsliz.com بواسطة الأستاذة ليز، وهي مدرسة بريطانية متخصصة في تدريس IELTS.

 وهي خبيرة في هذا الاختبار، وتقدم من خلال موقعها العديد من التمارين المجانية، بالإضافة إلى العديد من النصائح المفيدة.

يشمل موقع IELTS (الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة) وهذا كل ما يحتاجه الطالب السعودي.

موقع IELTS Buddy

يقدم هذا الموقع العديد من التمارين التي يمكنك تنزيلها وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بالإضافة إلى:

أقسام خاصة بالموقع تختص بالقواعد والمفردات وعدد من الموضوعات المهمة للامتحان.

ارشادات ومراحل التدريب على اختبار الايلتس لكي يحصل الطالب السعودي على المزيد من النقاط في الاختبار.

ولكن ما يتم تقديمه في هذا الموقع بالذات هو “نموذج الإجابات” لسهولة التدريب على اختبار الايلتس.

ويتيح لك معرفة كيفية الإجابة على الأسئلة، وكيفية تنظيم وترتيب الأفكار، والمفردات والمعاني المستخدمة أثناء عملية الكتابة.

موقع IELTS Mentor

IELTS Mentor هو موقع إلكتروني آخر متخصص في دراسة IELTS عبر الإنترنت، وخاصة اختبارات IELTS التجريبية، حيث يوفر نماذج من الأسئلة مع إجابات صحيحة لكل من اختبارات IELTS العامة والأكاديمية.

ويوجد به العديد من نماذج الأسئلة وإجاباتها لأقسام مختلفة من التدريب على اختبار الايلتس وخاصة قسم الكتابة، حيث يمكنك مقارنة إجابات نموذجية متعددة لسؤال معين.

ويمكنك أيضًا الاطلاع على النصائح العملية المفيدة لكل قسم من أقسام الاختبار، إلى جانب العديد من المعاني والمفردات الهامة.

موقع Magoosh

Magoosh هو أحد المواقع الشهيرة لإعداد ودراسة IELTS عبر الإنترنت، وإنها واحدة من أولى الشركات التي تقدم تدريبًا مكثفًا عبر الإنترنت لكي يحصل الطالب السعودي على التدريب على اختبارالايلتس.

ويتميز Magoosh بنهج متميز ومختلف في توفير المواد التعليمية، وبالإضافة إلى الدورات التدريبية ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت، فإنه يوفر تطبيقًا مخصصًا للهواتف الذكية لمساعدة السعوديين في تطوير مستودع المعاني والمفردات الخاصة بك، ومصحوبًا بالعديد من المقالات والنصائح لتحقيقها ويحصل السعوديين على نتائج أعلى في هذا الاختبار لأنه مميز.

كما تتضمن الدورة التحضيرية لـ IELTS على هذا الموقع أكثر من 125 درسًا، وحوالي 600 سؤال، بالإضافة إلى دعم البريد الإلكتروني.

وتجدر الإشارة إلى أن الخدمات الموجودة في هذا الموقع ليست مجانية ويمكنك الحصول عليها مقابل دفعة مقبولة نسبيًا مقارنة بباقي مواقع المنافسة المدفوعة.

موقع IELTS Tutorials

يمكن للسعوديين التسجيل في الموقع والحصول على أكثر من 20 اختبار مجاني تجريبي، ويمكنك أيضًا تنزيل تطبيق IELTS Tutorials على هاتفك الذكي والاستمتاع عن طريق التدريب على اختبار الايلتس في أي وقت وفي أي مكان.

كما يوفر لك التطبيق أكثر من 90 اختبار تدريبي محلول مع وجود أمثلة للإجابات الصحيحة، بالإضافة إلى العديد من التمارين، وفيديوهات تعليمية ومقالات منفصلة تحتوي على أهم النصائح وخطوات الدراسة الفعالة، والتي ستضمن حصولك على الدرجة العالية التي تطمح إليها.

بالإضافة إلى المواقع السابقة التي توفر مجموعة متنوعة من الموارد المختلفة للدراسة والتدريب على اختبار الايلتس من خلال الإنترنت، ستحتاج أيضًا إلى التعرف على هذا الاختبار بشكل عام من حيث أقسامه وأجزائه وطبيعة الأسئلة التي يحتوي عليها وكيف ترد عليهم.

وهذا هو بالضبط ما ستجده في دورة المجلس الثقافي البريطاني وتتم حتى يحصل الطالب السعودي على التدريب على اختبار الايلتس بطريقة احترافية.

كما ان هذه الدورة هي دورة مجانية عبر الإنترنت متاحة على منصة Future Learn التعليمية، حيث من خلال الانضمام إلى هذه الدورة، ستتمكن من فهم جوانب هذا الاختبار بشكل أفضل، وكيفية الإجابة على الأسئلة، والمعلومات العملية الأخرى التي ستساعدك على النجاح في هذا الاختبار.

تكلفة التدريب على اختبار الايلتس

تبلغ تكلفة التدريب على اختبار الايلتس في الوقت الحالي حوالي 1072 ريال سعودي.

وقد تختلف التكلفة حسب البلد وسعر الصرف، ولذلك يجب عليك البحث حسب البلد والعملة المحلية على موقع الايلتس IELTS الخاص.

Related Posts

اترك تعليق