أهم 8 أسباب للدراسة في أمريكا

    • أهم 8 أسباب تدفعك إلي الدراسة في أمريكا

      تعتبر الولايات المتحدة الامريكية (أمريكا) من الوجهات الأولى والأفضل لجذب الطلاب الذين يرغبون بالدراسة في الخارج، حيث يتوافد اليها الطلاب من جميع أنحاء العالم لدراسة المجالات المختلفة.
      هنا سوف نتعرف على  أسباب الدراسة في أمريكا ولماذا هي أختيارك الامثل للدراسة في الخارج ..
      1. تنوع وتعدد الجامعات والكليات والمعاهد في أمريكا وتنوع الخيارات الأكاديمية والتخصصات يسهل الخيارات على الطلاب. حيث يختار الطالب الموضوع الذي يريده ويستهويه من عدة مواضيع في نفس المجال الذي يريد التخصص فيه.
      2. تعتبر جامعات الولايات المتحدة(أمريكــا) من أفضل الجامعات في العالم. حيث يقع 4 من أصل 5 أفضل الجامعات الكبرى في الولايات المتحدة مما يدل على ريادتها العالمية في مجال التعليم.
      3. توفر أغلب الجامعات التأمين لمجموعة من الطلاب مع شركات التأمين. وذلك اقل تكلفة على الطالب من التأمين الشخصي المباشر مع شركات التأمين. حيث تصل تكاليف التأمين الصحي الى ألف دولار امريكي بالسنة.
      4. ايضا من أسباب الدراسة في أمريكا ، ان الجامعات الأمريكية تتميز بالتفوق والتقدم العلمي حيث تتنوع التخصصات العلمية والأكاديمية بها وتكون على أعلى المستويات العلمية عالميا. فلديها مناهج تعليمية قوية في مجالات متعددة. تتعدد التخصصات والمناهج بحسب ما يريد الطالب التركيز عليه سواء كان الجانب العملي أو العلمي أو الفني.
      5. تقدم الجامعات الدعم العالي للخدمات للطلاب وخصوصا للطلاب الدوليين. سواء بإيجاد اماكن سكن لهم او فرص عمل في امريكا او الإجابة على اسئلة الطلاب التي تتعلق بالحصول على فيزا او تأمين صحي. وذلك لمساعدتهم على التأقلم والانخراط في الحياة اليومية في البلد والمكان المقيمين فيه.
      6. توفر فرص عمل كثيرة ومتنوعة للخريجين في الولايات المتحدة الامريكية. فهي مركز التقدم العلمي والتكنولوجي ومركز أساسي للأعمال التجارية والتصنيع والترفيه والاتصال وغيرها. حيث وجدت إحدى الدراسات أن أكثر من 97٪ من خريجي الجامعات والكليات الجدد وجدوا وظائف في وقت تخرجهم للعام الدراسي 2016-2017.
      7. يبلغ متوسط تكلفة الدراسة السنوية للدراسة في أمريكا حوالي 30000 دولار أمريكي وتتراوح التكاليف والفروقات حسب الجامعات ما بين 15000 الى 50000 دولار امريكي سنويا.
      8. تعتبر الدراسة بالولايات المتحدة الامريكية الوجهة الاكثر شعبية للطلاب الدوليين. وذلك لجودة وقوة التعليم ويجب عند اختيارك للجامعة مراعاة الميزانية الخاصة بك ونوع الجامعة (حكومية او خاصة) والولاية التي تقع فيها الجامعة.
        يمكنك متابعة أهم الوظائف الخالية في السعودية الوطن العربي هنا

اترك تعليق

إي بي للدراسة بالخارج هي وكالة رائدة في مجال تقديم الخدمات والإستشارات التعليمية للطلاب تم إنشائها عام 2017 في مختلف التخصصات الدراسية وتعمل إي بي للدراسة بالخارج على توفير قبولات في اللغة البكالوريوس – الماجستير

مواعيد العمل
احدث الاخبار

© جميع الحقوق محفوظة إي بي للدراسة بالخارج

Open chat
مرحبا
كيف يمكننا مساعدتك